بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أناشيد مجموعة الشوق
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 14:54 من طرف ichemleroi

» رد يخص اناشيد مجموعة الشوق
الجمعة 10 فبراير 2012, 12:59 من طرف omo salwa

» برامج تعليمية متنوعة
السبت 09 مايو 2009, 10:41 من طرف smail

» لعبة الإنتصار Hour Of Victory
السبت 09 مايو 2009, 10:34 من طرف smail

» [ لعبة ] : BlackSite Area 51 Multi players
السبت 09 مايو 2009, 10:26 من طرف smail

» برنامج نود 32 باحدث اصدارية NOD32 4.0.314 SMART SECURITY and ANTIVIRUS FULL كامل
الجمعة 01 مايو 2009, 08:36 من طرف azee

» 1200 خط عربي للكتابة
الثلاثاء 14 أبريل 2009, 02:18 من طرف abouchahd

» Windows XP Professional SP3 Corporate February 2009
الثلاثاء 14 أبريل 2009, 02:06 من طرف abouchahd

» PDF Adobe Reader 9 بالعربية والإنجليزية
الإثنين 13 أبريل 2009, 06:01 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد

مُساهمة  youssefetoo في الأحد 05 أبريل 2009, 13:08

قبل أسبوعين فقط اتفق الجميع في أسبانيا على أن المنافسة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم قد انتهت لصالح برشلونة الذي حطم كل الأرقام القياسية في النصف الأول من الموسم بقيادة مديره الفني خوسيب غوارديولا ووسع الفارق الذي يفصله عن منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب إلى 12 نقطة. وحطم الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي وخافي هيرنانديز ومعهم باقي نجوم برشلونة الأرقام القياسية في عدد النقاط والأهداف التي يحرزها أي فريق في هذه الفترة من زمن المسابقة على مدار تاريخ الدوري الأسباني. كما صاحب ذلك الأداء الراقي والممتع من جانب لاعبي برشلونة الذين سيطروا على مجريات اللعب في معظم المباريات التي خاضوها هذا الموسم.
وعلى النقيض كان أداء ريال مدريد ونتائجه، حيث حقق الفريق عدة انتصارات صعبة وبنسبة هزيلة من الأهداف، كما تعرض مدربه الجديد خواندي راموس لموجة انتقادات عنيفة بسبب أسلوبه العنيد الذي يعتمد على الهجوم المرتد الحذر.
وبعد عشرة انتصارات متتالية لبرشلونة توقفت انطلاقة الفريق الناجحة في مطلع الأسبوع الماضي، بالتعادل مع ريال بيتيس 2/2 قبل أن يعاني الفريق من الهزيمة 1-2 يوم السبت أمام ضيفه اسبانيول صاحب المركز الأخير في جدول الدوري الأسباني. وكانت الهزيمة أمام جاره اسبانيول هي الأولى لبرشلونة منذ أغسطس/آب الماضي. وما ضاعف من سوء الموقف هو الفوز الساحق 6/1 لريال مدريد يوم السبت على ريال بيتيس ليكون الفوز التاسع على التوالي للفريق.
وأكد هذا الفوز الساحق أن راموس يمكنه قيادة الفريق نحو تقديم عروض جيدة ونتائج مقنعة ومقبولة. وتقلص الفارق الذي يفصل ريال مدريد صاحب المركز الثاني عن برشلونة المتصدر إلى سبع نقاط فحسب ليسود الاقتناع وسائل الإعلام في العاصمة الأسبانية مدريد أو على الأقل تحاول أن تقتنع بأن فريقها يمكنه أن يتفوق على برشلونة. لذلك لم يكن غريبا أن يشير خافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق وخوان لابورتا رئيس النادي الأسبوع الماضي إلى سابقة موجعة للفريق، وهي تقدمه بفارق سبع نقاط على ريال مدريد في الدوري الأسباني قبل عامين، ثم فوز ريال مدريد باللقب في النهاية من خلال نظام النتائج المباشرة بين الفريقين اثر تساويهما في عدد النقاط مع نهاية الموسم. وفرض نجاح ريال مدريد في تقليص الفارق مع برشلونة نفسه على عناوين الصفحات الأولى بجميع صحف مدريد يوم الأحد.
وأوضحت صحيفة ''إيه بي سي'' المحافظة ''هناك صراع على الدوري حاليا'' بينما أشارت ''لا رازون'' إلى أن ريال مدريد ''يتخلف حاليا بفارق سبع نقاط فحسب''. أما صحيفة ''آس'' الرياضية، ومعظم قرائها من مشجعي ريال مدريد، فقد اتخذت عنوانا قاسيا ذكرت فيه ''أنقضوا عليهم'' واقتبست صحيفة ''ماركا'' الرياضية قول الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما ''نعم، يستطيعون''.
وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفتا ''آس'' و''ماركا'' أن 64 في المائة من قراء ''آس'' و68 في المائة من قراء ''ماركا'' يعتقدون أن ريال مدريد ما زال بإمكانه الفوز بلقب الدوري الأسباني.
وذكرت إذاعة ''كادينا كوبي'' في مدريد أن إيريك أبيدال ظهير أيسر فريق برشلونة أصيب بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن في مباراة الفريق الأخيرة، وأنه سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين وهو ما ''سيضعف بشدة دفاع برشلونة''. أما محطة ''تليمدريد'' التلفزيونية فذكرت أن ''أزمة أخرى لصامويل إيتو.. قد تكون في الطريق''.
وأثار إيتو في الأسبوع الماضي غضب مشجعي برشلونة بقوله إنه كان بالفعل من مشجعي ريال مايوركا الذي لعب له من 2000 إلى 2004 وأضاف ''أعمل فقط لدى برشلونة'' وألمح أيضا إلى أنه قد يرحل عن صفوف الفريق عندما ينتهي عقده في العام 2010 ''. وأثار غوارديولا دهشة الجميع عندما أخرج إيتو هداف الدوري الاسبانى من الملعب قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة أمام اسبانيول ليترك اللاعب الملعب غاضبا. ولم يصفح مشجعو برشلونة حتى الآن عن إيتو بعد تصريحاته العدائية ضد زميله السابق البرازيلي رونالدينيو ومديره الفني الأسبق الهولندي فرانك رايكارد في فبراير/شباط ,2007 وهي التصريحات التي ساهمت في تفكك الفريق في ذلك الوقت ليضيع فارق النقاط السبع التي كانت تفصل برشلونة أمام ريال مدريد في الموسم قبل الماضي. ويأمل مشجعو ريال مدريد ووسائل الإعلام في العاصمة الأسبانية في تكرار الشيء نفسه في الموسم الحالي.


youssefetoo

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد

مُساهمة  Admin في الثلاثاء 07 أبريل 2009, 15:51

مشكور يا أخي

_________________

Admin

عدد المساهمات : 165
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kon-da3ian.maghrebarabe.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى